التعليمات والارشادات الهامة لمريض السكري قبل الجراحة



إن الضغوط الناجمة من إجراء عملية جراحية والذهاب إلى المستشفى يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم عند الذين يعانون من مرض السكري وحتى الذين لايعانون من مرض السكري.

لهذا، من المهم جداً أن تتحكّموا بنسبة السكر في دمكم قبل حلول موعد خضوعكم للعملية الجراحية وخلالها وبعد الانتهاء منها. تتيح المستويات الجيدة لنسبة السكر في الدم الوصول إلى الشفاء الأمثل وتساعد على الوقاية من العدوى. ونظراً لكونها مهمة جداً، فقد يتم إعطاءكم الأنسولين أثناء إدخالكم إلى المستشفى. وإذا تمّ إعطاءكم الأنسولين خلال عملية إدخالكم إلى المستشفى، فهذا لا يعني أنكم لن تحتاجون لها بعد إخراجكم من المستشفى، أو أنكم تعانون من مرض السكري. بل يعني ببساطة أن نسبة السكر في دمكم كانت عالية جداً ليتيح بدء عملية الشفاء.

إذا كنتم تعانون من مرض السكري

اذا كنتم تتناولون ادوية لداء السكري فعليكم التوقف عن أخذ هذا الدواء قبل 24 ساعه من موعد العملية وابلاغ طبيب السكري المسؤول عن حالتك للحصول على تعليمات فيما يخص داء السكري.

» احرص على ان يكون بحوزتك حبوب سكر هلام (غير سائل) في حال بدأتم تعانون من اعراض انخفاض نسبة السكر

» عدم تناول اي مشروبات تحتوي على كربوهيدرات

تنسيق الدكتور

للتنسيق مع الدكتور وحجز مواعيد العيادات والعمليات والتأكيد عليها ومتابعة حالات الحجز والإستفسارات

البريد الإلكتروني: aconsaltant@gmail.com

جوال رقم: 00966580320268

تواصل واتساب: 00966580320268

تويتر: almotlaq_coordi

سجل معنا وتعرف على خدماتنا وعروضنا

عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2019 لموقع الدكتور عبدالعزيز بن محمد المطلق رفيق التكميم ولا يجوز بأي حال من الأحوال استخدامها إلا بموافقة خطية من الدكتور وأي معلومات داخل الموقع هي للاسترشاد فقط وليست تشخيص أو وصفة طبية ويجب مراجعة الطبيب